صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح لجسمك| 5 طرق سحرية لاستخدام العسل لإزالة علامات تمدد الجلد

شيرين الكردي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 12:22 م

علامات التمدد ليست دليلا على وجود أي خطأ في صحتك، حيث تعاني معظم النساء من علامات تمدد الجلد بعد الحمل، ولكن يمكن أن يعاني الرجال أيضًا من علامات تمدد الجلد والنساء غير الحوامل يمكن أن يصبن أيضًا بعلامات تمدد الجلد.

يمكن أن تظهر علامات التمدد نتيجة زيادة الوزن أو فقدانه المفاجئ، علامات التمدد شائعة، لكن هذا لا يجعلها أقل إزعاجًا، قبل أن تنفق أموالك المكتسبة بصعوبة وراء بعض العلاجات الباهظة الثمن لإزالة علامات التمدد، ضع في اعتبارك بعض العلاجات الطبيعية الفعالة.

العسل هو أحد العلاجات الطبيعية المفيدة للغاية لإزالة علامات التمدد، يرطب البشرة ويساعد في التئام علامات التمدد العنيدة بمرور الوقت.
 

 فوائد لاستخدام العسل لإزالة علامات التمدد:

- العسل عنصر رائع لبشرتنا، يمكنه حل عدد من مشاكل الجلد، بما في ذلك علامات التمدد، يوفر ترطيبًا ممتازًا لبشرتنا، وهو أمر مهم لشفاء البشرة.

- يعمل العسل كمرطب، مما يعني أنه يسحب الرطوبة من الهواء ويغلقها في الجلد، بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مطرية تمنع فقدان الرطوبة من الجلد، وبالتالي، يعمل العسل بطريقتين على ترطيب البشرة وتقليل ظهور علامات التمدد تدريجيًا.

- إلى جانب ذلك، يعد العسل مصدر قوة للعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي توفر تغذية عميقة للبشرة وإصلاح الأضرار واستعادة صحة الجلد.

- يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد في تقليل ظهور علامات التمدد عن طريق تشجيع نمو الخلايا الجديدة.

- تلعب خصائص العسل المضادة للالتهابات أيضًا دورًا كبيرًا في إزالة علامات التمدد. وفقًا للخبراء، فإن التقشير المنتظم مطلوب لتخفيف ظهور علامات التمدد.

- يحتوي العسل على حمض الجلوكونيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي، يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على علامات التمدد ويعمق مظهرها، علاوة على ذلك، تعمل خصائص التبييض الطبيعية للعسل بفعالية على تفتيح مظهر علامات التمدد.

5 طرق سحرية لاستخدام العسل لإزالة علامات التمدد :

1- العسل وماء الورد لإزالة علامات التمدد:

- تناولي ملعقة عسل وأضف إليها ملعقة صغيرة ماء ورد نقي ثم امزج كلاهما معًا وقم بتطبيقه على علامات التمدد على الأجزاء المصابة من الجلد.

- قومي بالتدليك لبضع دقائق وانتظري بعض الوقت وامسحيها بمنشفة رطبة، أعد تطبيق هذا العلاج كل يوم لإزالة علامات التمدد بشكل طبيعي.

2- العسل وعصير الليمون لتفتيح علامات التمدد:

- اعصري نصف ليمونة طازجة وأضف إليها قطرات قليلة من العسل. امزجي معًا وضعي المزيج على علامات التمدد على الأجزاء المصابة من الجلد.

- قومي بالتدليك بلطف لبضع دقائق وانتظر عدة مرات حتى يتمكن الجلد من امتصاص العناصر الغذائية. امسحها بمنشفة رطبة.

- كرري تطبيق هذا العلاج بالعسل وعصير الليمون لإزالة علامات التمدد مرة واحدة كل يوم.

3- زيت الخروع والعسل لتلاشي علامات التمدد:

- تناولي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وأضف إليها القليل من العسل. امزجيها معًا ووزعيها بالتساوي على الجلد حيث توجد علامات تمدد.

- قومي بتدليك الجلد بلطف لبضع دقائق واتركه لمدة 10-15 دقيقة أخرى. قم بإزالته بقطعة قماش مبللة ورشه.

- كرري هذا العلاج البسيط 3-4 مرات أسبوعيًا لإزالة علامات التمدد بشكل طبيعي.

4- العسل وزيت اللوز والصبار لإزالة علامات التمدد:

- أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار. امزجي معًا وضعيه جيدًا على جميع أجزاء علامات التمدد المصابة من الجلد.

- قومي بالتدليك لبضع دقائق وانتظر عدة مرات حتى يمتص الجلد العناصر الغذائية. يغسل بالماء العادي.

- أعدي تطبيق هذا العلاج بالعسل وزيت اللوز والصبار مرة واحدة يوميًا لإزالة علامات التمدد.

5- العسل والأفوكادو وزيت الزيتون لعلاج علامات التمدد:

- تناولي ثمرة أفوكادو طازجة وناضجة واقطعها إلى نصفين. أزل الجلد وتخلص من البذور. اهرسي نصف حبة الأفوكادو بالشوكة وحضري عجينة خالية من التكتلات.

- أضفيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعض العسل إلى الأفوكادو المهروس. امزج كل شيء معًا وقم بتطبيقه على الجلد حيث توجد علامات تمدد.

- قومي بتدليك الجلد بلطف لبضع دقائق واتركه لمدة 10-15 دقيقة أخرى. يغسل بالماء العادي.

- كرري تطبيق هذا العلاج 3-4 مرات أسبوعيًا لإزالة علامات التمدد بشكل طبيعي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة